«مياه مطروح»: الانتهاء من 7 مشروعات لإنشاء وتطوير الشبكات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أنه تم الانتهاء من أغلب الأعمال الخاصة بمشروعات مبادرة حياة كريمة الخاصة بقطاع المياه بمطروح بإجمالي 7 مشاريع لمحطات وشبكات جديدة في نطاق محافظة مطروح.

وأضاف أنه تم الانتهاء بنسبة 100% من أعمال انشاء محطة إزالة الحديد والمنجنيز بقرية المراقي بسيوة وإقامة شبكات مياه بأقطار 4 و6 بوصة وخزان استراتيجي بتكلفة 20.5 مليون جنيه على مساحة 4 كم.

كما تم الانتهاء من الأعمال بنسبة 85 % في محطتي تحلية مياه الآبار بالحلازين وشماس غرب مطروح وإقامة خزانين استراتيجيين بسعة 200م وغراب للمياه وذلك بطاقة إنتاجية قدرها 100م 3/يوم لكل محطة. 

كذلك تم الانتهاء بنسبة 50 % من الأعمال في محطات تحلية مياه الابار بفوكة وكشوك عميرة بطاقة إنتاجية 100م3/يوم لكل محطة ومحطة كلية الزراعة بفوكة طاقة إنتاجية 50م 3/ يوم وإقامة خزانين استراتيجى بسعة 200م للمحطات وغراب مياه مرفق .

وأضاف خالد أنه تم الانتهاء بنسبة 30% من الأعمال في مشروع إقامة شبكات مياه بأقطار 4 و6 بوصة بقرية السلام بمدينة الحمام بطول 2500م وجاري استكمال الأعمال.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التجديد والإحلال في عدة روافع بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من إحلال وتجديد رافع مياه رأس «الحكمة، فوكه، العميد» القديم بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من الأعمال بنسبة 90% في رافع مياة غزالة وكشوك عميرة وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة 80% في رافع مياه العلمين الجديد، وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة 60% في رافع مياه الحمام وبنسبة20% من أعمال الإحلال والتجديد بمحطة تنقية مياه جنوب العلمين. 

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أن أعمال الإحلال وتجديد الروافع بالشركة بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير الأعمال وتقديم خدمات على أعلى مستوى للمواطنين ولمحافظة مطروح. 
 

اقرأ أيضا: الانتهاء من مشروعات المياه بقرى «حياه كريمة» في مطروح